Wednesday 21 March 2018

مثال على استراتيجية تنويع الأعمال السائدة


استراتيجيات تنويع الشركات.


صاحب متجر الحيوانات الأليفة بدء الأعمال المشي الكلب هو مثال على التنويع.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [الفوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع.


كلما زاد نشاطك التجاري، زادت صعوبة زيادة حصة السوق أو الأرباح، خاصة إذا كنت تسعى إلى تحقيق نمو هائل. التنويع في مجالات الأعمال الجديدة ليس فقط يتيح لك الفرصة لزيادة كبيرة دخلك، ولكنه يحميك أيضا في حالة عملك الأساسي يأخذ مؤقت أو طويل الأجل نوسيف. تحليل استراتيجيات التنويع على أساس إيراداتها المحتملة وتؤثر على عملك الأساسي لتحقيقها.


تنويع.


التنويع يعني المتفرعة إلى فرص عمل جديدة، وليس مجرد توسيع الأعمال التجارية القائمة. على سبيل المثال، إذا كان لديك تناول الطعام في مطعم في بلدة واحدة، وفتح مطعم الثاني في المدينة القادمة هو التوسع، وليس التنويع. إضافة الطعام للشركات هو مثال على التنويع. تقديم دروس الطهي خلال الصباح، عندما لا تكون مفتوحة لتناول الإفطار، سيكون مثالا آخر على التنويع.


أسباب التنويع.


قبل البدء في التخطيط لاستراتيجية التنويع، اكتب الأسباب التي تفكر في القيام بذلك. قد يكون لديك رأس المال الزائد لا يمكنك وضعها في الأعمال التجارية الخاصة بك مع عائد معقول على هذه إعادة الاستثمار. قد تعتمد شركتك بشكل كبير على منتج واحد أو حفنة من العملاء، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا شاهدت منافسة جديدة أو ترك عميلا أو عميلين لك. ربما تكون قد أنشأت علاقات عمل أو قاعدة عملاء تسهل عليك دخول سوق جديدة. بمجرد أن تعرف بالضبط لماذا كنت تفكر في تنويع، يمكنك أن ننظر بشكل أفضل في مزايا وعيوب محددة للقيام بذلك.


الاستراتيجيات ذات الصلة مقابل غير المرتبطة.


كما كنت تنظر في تنويع، تقرر ما إذا كنت ترغب في البقاء في الأعمال التجارية ذات الصلة أو الدخول في سوق مختلفة تماما. البقاء داخل السوق يتيح لك استخدام جهات الاتصال الخاصة بك، والعلامة التجارية وقاعدة العملاء، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة تقدم خدمات الاستمالة. الذهاب إلى سوق جديدة، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة فتح الأعمال المناظر الطبيعية، ويوفر المزيد من الحماية ضد الانكماش في صناعة معينة. قد يؤدي الانتقال إلى نشاط تجاري ذي صلة إلى تلف علامتك التجارية في حالة فشل الجهد الجديد. إن بدء نشاط تجاري في منطقة جديدة تماما يتطلب غالبا المزيد من الوقت والمال، لأنك تبدأ من الصفر.


تنويع العلامة التجارية.


في بعض الحالات، يمكنك تنويع من خلال بيع نفس المنتج، أو واحد مماثل، تحت اسم مختلف. متجر الملابس النسائية التي تضيف ملابس الرجال والأطفال في محاولة لتوسيع أعمالها قد تضر علامتها التجارية بين النساء الذين يسعون إلى متجر متخصص في الملابس الراقية للمرأة. يؤدي فتح متجر آخر تحت اسم آخر وبيع ملابس الرجال والأطفال إلى تنويع نشاطك التجاري. ومن الأمثلة الأخرى على التنويع من خلال العلامة التجارية متجر لبيع الملابس النسائية الراقية يفتح متجر لبيع الملابس النسائية الثاني تحت اسم آخر وبيع الملابس النسائية بأسعار معقولة.


الاعتبارات.


عند اختيار استراتيجيات التنويع، انظر إلى قاعدة العملاء الحالية لتحديد ما إذا كان يمكنك بيعها عناصر مختلفة أو إذا كان يمكنك إضافة عملاء جدد من خلال بيعها منتج مماثل بسعر مختلف أو تحت اسم مختلف. مراجعة الموردين الحاليين ومندوبي المبيعات وشركاء التوزيع لتحديد ما إذا كان يمكنك استخدامها لبيع منتجات مختلفة، والحد من تكاليف بدء التشغيل الخاص بك. احسب تكاليف التشغيل الجارية والضغط على إدارتكم لاستراتيجية التنويع وتحديد ما إذا كان يمكنك دعم اثنين من مختلف الأعمال التجارية أو خطوط الإنتاج. النظر في تأثير خط منتج واحد تتنافس مع الآخر إذا كنت ستبيع سلع مماثلة.


المراجع (2)


عن المؤلف.


سام آش-إدموندز قد تم الكتابة والمحاضرات لعقود. وقد عمل في مجالس الشركات وغير الربحية كمدير تنفيذي في جناح C، ويعمل في العديد من المجالس غير الربحية. وهو سافر دوليا كاتب العلوم الرياضية ومحاضر. وقد نشر في المطبوعات المطبوعة مثل منظم، التنس، سي للأطفال، شيكاغو تريبيون، ساكرامنتو النحل، وعلى مواقع مثل سمارت صحي الحياة، سمارتيسنتس ويوثليتيك. إدموندز لديه درجة البكالوريوس في الصحافة.


قروض الصورة.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


[استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية التسويق.


[استراتيجية الشركات] | الفرق بين استراتيجية الشركة واستراتيجية الأعمال.


[استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات.


أمثلة للاستراتيجيات المهيمنة.


ويعد الخصم العميق مثالا على استراتيجية عمل مهيمنة.


مارتن بول / فوتوديسك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [استخدام وحدات الأعمال الاستراتيجية] | أربع استراتيجيات عامة تستخدم وحدات الأعمال الاستراتيجية 2 [استراتيجيات تنويع الأعمال] | الاختلافات بين الأعمال الفردية & أمب؛ استراتيجيات تنويع الأعمال 3 [استراتيجيات] | استراتيجيات في شركة 4 [أمثلة استراتيجية العمليات] | أمثلة استراتيجية العمليات.


وتحدد استراتيجيات الأعمال المهيمنة كيف تتعامل الشركات مع الإنتاج والتسويق والخدمة. أصحابها جعل استراتيجيات معينة في غاية الأهمية مع التقليل من النهج الأخرى. وتركز إدارة الشركة على استراتيجية، مثل التركيز على التسويق على الجودة، كجزء من نموذج الأعمال المتميزة التي يأمل أصحاب يضع الشركة في أفضل وضع تنافسي. الشركات الكبيرة مزيج الاستراتيجيات المهيمنة، وذلك باستخدام واحد لبيع سطر واحد من المنتجات وغيرها من النهج لتسويق منتجات الشركة إضافية.


تنويع.


الشركات التي تستخدم التنويع كاستراتيجية مهيمنة تبدأ عملياتها في صناعة رئيسية واحدة ومن ثم توسيع الشركة من خلال شراء الشركات أو إنشاء شركات جديدة. الشركات الإضافية، في حين لا تشارك مباشرة في الصناعة الرئيسية، وعادة ما توفر السلع والخدمات التي تعزز الصناعة الأصلية. فعلى سبيل المثال، قد ينوع صانع المشروبات الغازية لتشغيل الشركات التي تزود قوارير زجاجية أو علب صودا من الألومنيوم. وتركز الأعمال الجديدة على إجراءات البدء، بدلا من العمل على تنويع الشركة في السنوات القليلة الأولى من التشغيل.


تكاليف المستهلك.


الشركات التي تستخدم نموذج الأعمال المهيمن تركز على التكلفة تجعل قرار خفض تكاليف التصنيع أو هوامش الربح لتزويد المستهلكين أسعار المساكن في الطابق السفلي من السلع أو الخدمات. الشركات التي تعمل في مجالات التصنيع جعل المنتجات يساير الموضة أو البنود التي يتم استخدامها وسرعان ما التخلص منها، مثل الملابس بأسعار منخفضة، وكثيرا ما تستخدم هذه الاستراتيجية التجارية لممارسة التشغيل المهيمنة. كما تتطلع الشركات التي تولد تدفقات نقدية غير كافية إلى هذه الاستراتيجية المهيمنة لتحقيق أرباح سريعة. عمليات الخصم العميق ومخازن كبيرة تستخدم هذا النهج التجاري لشراء السلع وتحديد إجراءات التشغيل.


التركيز على الخدمة يحدد بعض استراتيجيات الشركة بصرف النظر عن المنافسة. يجب على الشركة إدراج التكاليف الإضافية لعمل الخدمة في سعر المنتج النهائي، ولكن العمل يحدد أن المتسوقين لمنتجاتهم سوف تدفع تكلفة إضافية للاستمتاع مساعدة خاصة. المتاجر الراقية والمحلات الحصرية استخدام استراتيجية مهيمنة من خدمة للفوز والاحتفاظ العملاء.


اختيار استراتيجية مع التركيز السائد على السلع يعني أن الشركة لديها خط غني واسع من نوع معين من السلع أو مجموعة متنوعة من العناصر للمشترين في سوق مختارة. يوفر متجر من الطوب وقذائف الهاون أو على الإنترنت يقدم أنواعا معينة من السلع الرياضية أو ارتداء في الهواء الطلق مثالا للشركة باستخدام استراتيجية مهيمنة تركز على السلع. وتختار الاستراتيجية مجموعة واحدة فقط من السلع إلى السوق، مثل أحذية المشي لمسافات طويلة، ولكن حجم هذه السلع يقلص المتاجر الأخرى التي تحمل خطوط كاملة من الملابس في الهواء الطلق، بما في ذلك الأحذية. زبائن الشركات التي تركز على السلع تحدد اسم الشركة مع استراتيجية التسويق المهيمنة، وهذا يساعد أيضا على تعزيز العلامة التجارية للشركة.


اختيار الاستراتيجية.


تتخذ الشركات قرارات واعية في اختيار الاستراتيجيات المهيمنة للتصنيع والتسويق، ولكن قوى السوق تؤثر أيضا على نهج الإستراتيجية. عندما تركز المنافسة بنجاح على استراتيجية واحدة، يمكن أن تضطر الأعمال إلى التحول إلى نهج مهيمن جديد للبقاء في العملية والتنافس بشكل فعال في السوق. فعندما يخزن أحد المتاجر الكبيرة، على سبيل المثال، أسعار السلع البطيئة، يجب على الشركة أن تتحول إلى استراتيجية للتأكيد على الخدمة أو مطابقة المنافسة مع سلع ذات جودة متكافئة بأسعار مخفضة مماثلة.


المراجع (8)


عن المؤلف.


عملت لي غرايسون ككاتب مستقل منذ عام 2000. وقد ظهرت مقالاتها في المنشورات لأكسفورد ومطابع جامعة هارفارد وناشري البحوث، بما في ذلك حقائق على ملف و أبك-كليو. غرايسون يحمل شهادات من جامعات جامعة كاليفورنيا في ايرفين وسان دييغو.


قروض الصورة.


مارتن بول / فوتوديسك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال.


[تمكين الأعمال] | أمثلة على تمكين الأعمال.


[أمثلة تقييم فرص الأعمال] | أمثلة تقييم فرص العمل.


[العلامة التجارية مقابل المنتج] | العلامات التجارية للشركات مقابل العلامة التجارية للمنتج.


استراتيجيات التنويع.


استراتيجيات التنويع.


وتختلف الرشكات املتنوعة وفقا لعاملني: مستوى التنويع والربط أو الروابط بني وحدات األعمال. وقد أدرجت خمسة مستويات للتنويع، وكل منها معرف في الشكل أدناه.


الشكل: مستويات التنويع.


فالشركات التي تتبع استراتيجيات تجارية مفردة أو مهيمنة لديها مستويات منخفضة من التنويع. والأعمال التجارية الوحيدة هي شركة تنتج أكثر من 90٪ من إيراداتها من الأعمال التجارية المهيمنة. والأعمال التجارية المهيمنة هي الشركة التي تولد ما بين 70 و 95٪ من مبيعاتها ضمن فئة واحدة.


كما أن الشركات المصنفة كشركات مهيمنة تميل إلى أن تكون متكاملة رأسيا إلى حد ما، حيث بدأ العديد منها كمشروع واحد وتطور مع مرور الوقت إلى أعمال مهيمنة من خلال التكامل الرأسي (وهو موضوع سيتم مناقشته لاحقا في هذه الدورة).


شركة متنوعة هي التي تحقق ما لا يقل عن 30٪ من إيراداتها من مصادر خارج الأعمال المهيمنة والتي ترتبط وحدات بعضها البعض من خلال تقاسم الموارد، والروابط المنتج والتكنولوجي والتوزيع. كما حتقق الرشكات املتنوعة بسكل معتدل ما ال يقل عن 30٪ من اإيراداتها من ا الأعمال املهيمنة، كما اأن جميع وحدات العمل تتقاسم الروابط بني املنتجات والتكنولوجيات والتوزيع كما هو مبني يف السكل 5.4. وتولد الشرکات المتنوعة ذات الصلة ما لا یقل عن 30٪ من إجمالي إیراداتھا من الأعمال المھیمنة ولکن ھناك قلة من الروابط بین الأنشطة الرئیسیة لخلق القیمة. وال تتشارك الشركات املتنوعة غير املترابطة املوارد أو الروابط كما هو مبني في الشكل 5.4. وغالبا ما تعرف الشركات التي تتبع استراتيجيات تنويع غير مرتبطة بالتكتلات.


وتهيمن التكتلات (الشركات التي تتبع استراتيجيات تنويع غير ذات صلة) على اقتصاد القطاع الخاص في عدة بلدان مثل أمريكا اللاتينية وكوريا الجنوبية والهند في حين أن الولايات المتحدة لديها شركات أكثر تنوعا.


وكما ذكرنا سابقا في مناقشتنا للتنويع، فإن بعض الشركات التي اتبعت استراتيجيات تنويع عالية لا علاقة لها هي إعادة هيكلة للتركيز على مزيج أقل تنوعا من الأعمال التجارية التي قد تعكس عدم القدرة على إدارة مستويات عالية من التنويع. ويرجع ذلك إلى االعتراف بأن المستوى األدنى من التنويع من شأنه أن يحسن من التوافق بين الكفاءات األساسية للشركة والفرص البيئية والتهديدات.


© 1999-2018 أوبنلارنينغوورلد. كوم - جميع الحقوق محفوظة.


استراتيجية المهيمنة.


استراتيجية المهيمنة:


بغض النظر عن ما استراتيجية أي لاعب آخر يقرر أن يختار. المثال الكلاسيكي هو.


معضلة السجين، كان يتعين على اثنين من السجناء أن يقرروا إما أن يحافظوا على الهدوء أو يخرجوا من زملائهم.


شريك في الجريمة من أجل تحسين موقفهم. أمثلة أخرى يمكن العثور عليها في ألعاب التلفزيون.


يظهر وحتى في لعبة البوكر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن جميع التوازن الاستراتيجي المهيمن هو توازن ناش.


(أ) تتنافس حكومات الولايات مع الدول الأخرى من أجل اجتذاب الأعمال التجارية لتحديد موقعها.


في دولتهم. بعض الأمثلة الأخيرة في الأخبار كانت هوندا وتويوتا مصانع السيارات.


العديد من الدول في منتصف الغرب تقدم العديد من الحوافز لإغراء هذه الشركات ل.


تحديد موقع في دولتهم.


لا تعمل معا بقية حزمة سوف اللحاق بهم، إذا قرر المرء أن محاولة لقيادة.


طوال الوقت، وقال انه من المرجح أن ينتهي خسارته منذ أتباع سوف يكون المزيد من الطاقة في نهاية المطاف بسبب.


وهو مأوى من الريح من قبل الزعيم. سيضطر كلاهما للعمل معا من اجل الحفاظ على.


مركزهم المهيمن.


3) مجلة التربية الاقتصادية - ربيع 1999 الصفحات 133: 140 - غريغوري A. تراندل.


الاستراتيجية المهيمنة هي:


أ) الاستراتيجيات التي تفيد اللاعب.


ب) الاستراتيجيات التي تفيد اللاعبين الآخرين.


ج) استراتيجية مع أفضل النتائج بغض النظر عن ما يفعله لاعبين آخرين.


د) استراتيجية مع أفضل النتائج إلا إذا اختار لاعبين آخرين أيضا.


من أن لاعب آخر لا.


هناك اثنين من صناع الآيس كريم في بلدة سمولفيل. واحد هو بوب وجونز (بج) واحد.


هو ملك الألبان (كد). هم فقط اثنين من صناع الآيس كريم في هذا السوق. كل واحد منهم هو.


التحضير لموسم الآيس كريم الصيف. لهذا الإعداد، لديهم لاختيار ما إذا كان.


الإعلان أو عدم الإعلان. والمردودات أدناه:


أعلن، أعلن، 200، 100.


أعلن، لا تعلن، 250، 50.


لا تعلن، أعلن، 50، 250.


لا تعلن، لا تعلن، 100، 50.


(ب) ب ج لديه استراتيجية مهيمنة، ولكن دينار كويتي لا.


(ج) كد لديها استراتيجية مهيمنة، ولكن بج لا.


(د) لكل منهما استراتيجية مهيمنة.


إعلان. بغض النظر عن ما يفعله بج، دينار كويتي هو أفضل حالا الإعلان.


هناك فرقة موسيقية واحدة فقط في سمولفيل، ودعا فانكي بانش (فب). الموسيقار هو.


معتبرا دخول السوق. اسمه ماركي مارك (مم). وحديقة غير تقليدي لا يحب.


ماركي مارك كثيرا، لذلك هم يدرسون ما إذا كان لإطلاق هجمات الهجوم على.


التلفزيون يتحدث عن كيف الرهيبة ماركي مارك سيكون لصناعة الموسيقى.


السؤال 3 أ: هل لدى فب استراتيجية مهيمنة؟ إذا كان الأمر كذلك، فما هو؟


السؤال 3 ب: هل لدى مم استراتيجية مهيمنة؟ إذا كان الأمر كذلك، فما هو؟


السؤال 3 ج: ما هو العائد لكل من مم و فب في هذا المثال؟


سؤال 3D (بونوس): هل هذا يمثل إيشلبرويم ناش؟


السؤال 3 أ: ليس لدى البنك المركزي الفرنسي استراتيجية مهيمنة. إذا دخلت مم، ثم فب هو أفضل حالا مهاجمة.


إذا لم يدخل مم، ثم فب هو أفضل من عدم مهاجمة.


السؤال 3B: مم لديها بالفعل استراتيجية مهيمنة. بغض النظر عن ما فب لا، مم هو أفضل.


من دخول صناعة الموسيقى.


السؤال 3C: منذ مم لديها استراتيجية مهيمنة، وقال انه سيدخل. ولذلك، فإن فب اختيار لمهاجمته.


وبالتالي فإن العائد على مم و فب هي، على التوالي، 100، 400.


كستون 3D (بونوس): نعم، هذا هو توازن ناش! عمل جيد! لا يمكن لأي لاعب تحسين له أو لها.


المردود عن طريق تغيير من جانب واحد استراتيجيته أو لها، نظرا لاستراتيجية اللاعب الآخر.


الأجزاء التي لم يساهم بها الزوار هي حقوق الطبع والنشر 2018 تانجينت ليك.


استراتيجية قطار.


التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.


تنوع غير ذات صلة.


التنويع غير ذي الصلة هو شكل من أشكال التنويع عندما تضيف الأعمال خطوط إنتاج جديدة أو غير ذات صلة وتختراق أسواق جديدة. على سبيل المثال، إذا كان المنتج الأحذية يدخل الأعمال من صناعة الملابس. يف هذه احلالة ل يوجد اأي عالقة مباسرة مع اأعمال السركة احلالية - يصنف هذا التنويع على اأنه غري ذي عالقة.


ويستند التنويع غير ذي الصلة إلى مفهوم أن أي أعمال أو شركات جديدة، يمكن الحصول عليها في ظل ظروف مالية مواتية ولديها القدرة على تحقيق إيرادات عالية، هي مناسبة للتنويع. وهذا أساسا نهج مالي؛ يتم تطبيقه عندما يحدد البحث أن هذا التنويع غير ذي الصلة في حقل جديد تماما من شأنه أن يحقق عائدات أعلى بكثير مقارنة بالتنويع ذي الصلة على أساس منتجات مماثلة أو خدمات أو أسواق أو استراتيجيات تكميلية. ومن الأمثلة الجيدة على هذا النوع من التنويع الذي حقق أرباحا طائلة لفترة معينة من الزمن، أنه خلال السنوات الأخيرة من النمو دخلت العديد من الشركات سوق البناء على الرغم من مجالها الكبير اختلافا كبيرا من النشاط التجاري الرئيسي. بيد أنه في هذه الحالة، يمكن أن يؤدي الافتقار إلى الخبرة والخبرة، وعدم كفاية المعرفة بالسوق إلى مشاكل خطيرة.


وفي بعض الأحيان يستند التنويع غير المرتبط إلى الخبرة والخبرة المتاحة للموارد البشرية التي يمكن استخدامها في مجالات لا علاقة لها على الإطلاق. على سبيل المثال، إذا كان مالك شركة تجارية مختصة في مجال تصميم الكمبيوتر، فإنها يمكن أن تفتح متجر على شبكة الإنترنت لبيع السلع وتوسيع النشاط أيضا عن طريق إضافة خدمات تصميم صفحات الويب الخ


وبهذه الطريقة يمكن تحقيق التنويع غير المتصل باستخدام إحدى الطرق التالية:


استخدام الكفاءات الأساسية الحالية للشركة والتوسع من الأسواق الحالية إلى أسواق جديدة وبدء خطوط إنتاج جديدة. اختراق أسواق جديدة تماما. وعادة ما يمكن تحديد هذه الفرصة كنتيجة لأعمال الشركة الرئيسية. على سبيل المثال قد يبدأ تاجر سيارات تقديم الخدمات المالية من خلال تطوير نظام تأجير السيارات وبيع السيارات من خلال التأجير. تطوير كفاءات جديدة لاستخدام فرص السوق الجديدة.

No comments:

Post a Comment