Tuesday 20 February 2018

تعريف نظام التجارة العادلة


تعريف التجارة العادلة.
"التجارة العادلة هي شراكة تجارية تقوم على الحوار والشفافية والاحترام وتسعى إلى تحقيق قدر أكبر من الإنصاف في التجارة الدولية وتسهم في التنمية المستدامة من خلال توفير ظروف تجارية أفضل وضمان حقوق المنتجين والعمال المهمشين - جنوب.
وتلتزم منظمات التجارة العادلة التزاما واضحا بالتجارة العادلة باعتبارها المحور الرئيسي لرسالتها. وهم يدعمون المستهلكين بنشاط في دعم المنتجين، ورفع مستوى الوعي، وفي الحملات الرامية إلى إحداث تغييرات في قواعد وممارسات التجارة الدولية التقليدية ". ويمكن التعرف عليها من خلال شعار منظمة التجارة العالمية.
التجارة العادلة هي أكثر من مجرد التداول:
وهو يثبت أنه يمكن تحقيق قدر أكبر من العدالة في التجارة العالمية. وهو يسلط الضوء على الحاجة إلى تغيير قواعد وممارسات التجارة التقليدية ويبين كيف يمكن للنشاط التجاري الناجح أيضا أن يضع الناس أولا. وهي مساهمة ملموسة في مكافحة الفقر وتغير المناخ والأزمة الاقتصادية.

تعريف نظام التجارة العادلة
يرجى أن يكون حذر من أن هناك رسائل البريد الإلكتروني المقنعة كما قادمة من حساب البريد الإلكتروني معلومات وفتو، مع سطر الموضوع '2018 فرص الأعمال لأعضاء التجارة العادلة (لا تترك خارج).' يرجى تجاهل البريد الإلكتروني وعدم إعطاء المعلومات والتفاصيل التي يتم طرحها في الرسائل غير المرغوب فيها. اذا أنت .
الفائزون في جوائز محمد إسلام للتصميم لعام 2017.
فازت مجموعة مواد المهد من مؤسسة وين متعددة الأغراض (نيبال) بالجائزة الكبرى لجوائز محمد إسلام للتصميم لعام 2017، التي عقدت في اليوم الأخير لمؤتمر وفو في دلهي، الهند، في 13 نوفمبر 2017. فاز التصميم في أفضل جديد فئة الديكور عيد الميلاد وكان الامم المتحدة.
أسماء المنظمة العالمية للتجارة العادلة الرئيس التنفيذي الجديد.
كولمبورغ، هولندا، 23 نوفمبر 2017 - يسر مجلس إدارة المنظمة العالمية للتجارة العادلة أن يعلن عن تعيين إرينش ساهان رئيسا تنفيذيا اعتبارا من 1 أبريل 2018. م. ساهان، الذي يقيم حاليا في المملكة المتحدة، هو مؤسس ورئيس ف.
أسبوع مكافحة الفقر، 15-21 أكتوبر 2017.
يعيش المعرض، فاز الفقر! والمستهلكون المنصفون أساسيون للقضاء على الفقر. وهي تدعم عمل المنتجين والعمال والمؤسسات التجارية العادلة في البحث عن العدالة التجارية ونظام تجاري مستدام.
دعوة للورقات: التجارة العادلة الندوة الدولية، 26-28 جو.
الدعوة للورقات مفتوحة للندوة الدولية للتجارة العادلة، والتي ستعقد في 26-28 يونيو 2018 في بورتسموث (المملكة المتحدة). وعنوان المؤتمر هو "التجارة العادلة وأهداف التنمية المستدامة: التحقيق في عدالة التنمية المستدامة".
بدأ التجارة العادلة التجارة العالمية الترتان في كمبوديا.
بدأ إنتاج التجارة العالمية للتجارة العادلة في كمبوديا بعد تقديمه في 13 مايو 2017 خلال اليوم العالمي للتجارة العادلة. إيف بروديز ​​من التجارة العادلة اسكتلندا المحدودة زار موقع ورشة العمل وتلبية الحرفيين من فيلاجيوركس سونغخيم، مضمونة منظمة التجارة العادلة،.
العرض العالمي الأول: احتفالات اليوم العالمي للتجارة العادلة فيديو (أن.
في 13 مايو 2017، قاد أعضاء وفتو الاحتفال العالمي باليوم العالمي للتجارة العادلة. مشاهدة الاحتفالات العالمية وتعلم لماذا أعضاء وفتو وكلاء للتغيير، وكيف يمكنك أن تصبح وكيل للتغيير! .
عدم الامتثال.
تتيح لك "محاسبة مساءلة التجارة العادلة" الإبلاغ عن قضايا عدم الامتثال لأعضائنا.
البحث عن مورد.
تبحث عن منتجات التجارة العادلة أو الموردين؟
نظام الضمان.
تريد أن تعرف المزيد عن نظام ضمان وفتو؟
تعزيز التجارة العادلة.
ما الذي يمكنك القيام به لتعزيز التجارة العادلة؟
وفتو إيفنتس.
جمعية الأرض المقدسة للحرف اليدوية & أمب؛ مركز سراج للأراضي المقدسة.
جمعية الأرض المقدسة للحرف اليدوية & أمب؛ مركز سراج لدراسات الأراضي المقدسة جولة التجارة العادلة، مايو 2018 التاريخ من الاثنين 7 مايو - الأحد 13 مايو، 2018 سعر الجولة سيكون 870 دولار أمريكي للشخص الواحد، وسوف يشارك جميع المشاركين في البرنامج غرفة مزدوجة، ملحق غرفة واحدة هو 230 $. يشمل هذا السعر.

مبادئ النظام التجاري.
إن اتفاقيات منظمة التجارة العالمية طويلة ومعقدة لأنها نصوص قانونية تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة. وهي تتعامل مع: الزراعة، والمنسوجات والملابس، والخدمات المصرفية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والمشتريات الحكومية، والمعايير الصناعية وسلامة المنتجات، وأنظمة الصرف الصحي الغذائي، والملكية الفكرية، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن هناك عدد من المبادئ الأساسية البسيطة التي تدور في جميع هذه الوثائق. وهذه المبادئ هي أساس النظام التجاري المتعدد الأطراف.
وإلقاء نظرة عن كثب على هذه المبادئ:
مزيد من المعلومات التمهيدية.
التجارة دون تمييز.
1 - الدولة الأكثر رعاية: معاملة الأشخاص الآخرين على قدم المساواة بموجب اتفاقات منظمة التجارة العالمية، لا يمكن للبلدان أن تميز عادة بين شركائها التجاريين. منح شخص صالح خاص (مثل انخفاض الرسوم الجمركية معدل واحد من منتجاتها) وعليك أن تفعل الشيء نفسه لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الأخرى.
ويعرف هذا المبدأ بمعاملة الدولة الأولى بالرعاية (انظر الإطار). ومن المهم جدا أن تكون المادة الأولى من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات)، التي تنظم التجارة في السلع. وتشكل الدولة الأولى بالرعاية أيضا أولوية في الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (المادة 2) والاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (المادة 4)، على الرغم من أن المبدأ يتناول في كل اتفاق معاملة مختلفة قليلا . وتغطي هذه الاتفاقات الثلاثة معا مجالات التجارة الرئيسية الثلاثة التي تعالجها منظمة التجارة العالمية.
يسمح ببعض الاستثناءات. فعلى سبيل المثال، يمكن للبلدان أن تنشئ اتفاقا للتجارة الحرة ينطبق فقط على السلع المتداولة داخل المجموعة - التي تميز ضد البضائع من الخارج. أو أنها يمكن أن تعطي البلدان النامية وصولا خاصا إلى أسواقها. أو يمكن لبلد ما أن يرفع الحواجز أمام المنتجات التي تعتبر متداولة بشكل غير عادل من بلدان معينة. وفي الخدمات، يسمح للبلدان، في ظروف محدودة، بالتمييز. ولكن الاتفاقات لا تسمح إلا بهذه الاستثناءات بشروط صارمة. وبصفة عامة، تعني الدولة الأولى بالرعاية أنه في كل مرة يخفض فيها بلد حاجزا تجاريا أو يفتح سوقا، عليه أن يفعل ذلك لنفس السلع أو الخدمات من جميع شركائه التجاريين - سواء كانوا غنيين أو فقراء، ضعفاء أو قويا.
2- المعاملة الوطنية: معاملة الأجانب والسكان المحليين على حد سواء يجب معاملة السلع المستوردة محليا والسلع المنتجة على قدم المساواة - على الأقل بعد دخول السلع الأجنبية إلى السوق. وينطبق نفس الشيء على الخدمات الأجنبية والمحلية، وعلى العلامات التجارية الأجنبية والمحلية وحقوق النشر وبراءات الاختراع. ويوجد مبدأ "المعاملة الوطنية" (الذي يمنح الآخرين نفس المعاملة التي يتمتع بها المواطنون أنفسهم) في جميع الاتفاقات الرئيسية الثلاثة لمنظمة التجارة العالمية (المادة 3 من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة، والمادة 17 من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات، والمادة 3 من اتفاق تريبس)، على الرغم من أن المبدأ يتم التعامل معها بشكل مختلف قليلا في كل من هذه.
لا تنطبق المعاملة الوطنية إلا بعد دخول المنتج أو الخدمة أو بند الملكية الفكرية إلى السوق. ولذلك، فإن فرض رسوم جمركية على الاستيراد لا يشكل انتهاكا للمعاملة الوطنية حتى إذا لم تفرض على المنتجات المنتجة محليا ضريبة معادلة.
التجارة الحرة: تدريجيا، من خلال التفاوض.
ويعتبر تخفيض الحواجز التجارية أحد أكثر الوسائل وضوحا لتشجيع التجارة. وتشمل الحواجز المعنية الرسوم الجمركية (أو التعريفات الجمركية) وتدابير مثل حظر الاستيراد أو الحصص التي تحد من الكميات بشكل انتقائي. ونوقشت أيضا من وقت لآخر مسائل أخرى مثل الروتين وسياسات سعر الصرف.
ومنذ إنشاء مجموعة الغات في الفترة 1947-1947، كانت هناك ثماني جولات من المفاوضات التجارية. وتجري الآن جولة تاسعة، في إطار خطة الدوحة للتنمية. في البداية ركزت على تخفيض الرسوم الجمركية على السلع المستوردة. ونتيجة للمفاوضات، انخفضت معدلات التعريفة الجمركية للبلدان الصناعية في منتصف التسعينيات على السلع الصناعية بشكل مطرد إلى أقل من 4 في المائة.
ولكن بحلول الثمانينيات، توسعت المفاوضات لتشمل الحواجز غير الجمركية على السلع، وإلى المجالات الجديدة مثل الخدمات والملكية الفكرية.
فتح الأسواق يمكن أن تكون مفيدة، ولكنها تتطلب أيضا التكيف. وتسمح اتفاقات منظمة التجارة العالمية للبلدان بإدخال تغييرات تدريجيا، من خلال "التحرير التدريجي". وعادة ما تمنح البلدان النامية وقتا أطول للوفاء بالتزاماتها.
إمكانية التنبؤ: من خلال الربط والشفافية.
وفي بعض األحيان، يمكن أن يكون الوعد بعدم رفع حاجز تجاري مهما بنفس الدرجة، ألن الوعد يعطي الشركات رؤية أوضح لفرصها المستقبلية. مع الاستقرار والقدرة على التنبؤ، يتم تشجيع الاستثمار، يتم إنشاء فرص العمل ويمكن للمستهلكين التمتع الكامل بفوائد المنافسة - اختيار وانخفاض الأسعار. إن النظام التجاري المتعدد الأطراف هو محاولة من الحكومات لجعل بيئة الأعمال مستقرة ويمكن التنبؤ بها.
وزادت جولة أوروغواي من الارتباطات.
النسب المئوية للتعريفة الجمركية قبل وبعد محادثات 1986-94.
(وهذه هي التعريفات الجمركية، لذلك لا يتم ترجيح النسب المئوية وفقا لحجم التجارة أو قيمتها)
وفي منظمة التجارة العالمية، عندما توافق البلدان على فتح أسواقها للسلع أو الخدمات، فإنها "تلزم" التزاماتها. بالنسبة للسلع، هذه الروابط تصل إلى سقوف على معدلات الرسوم الجمركية. وفي بعض الأحيان تفرض البلدان ضريبة على الواردات بمعدلات أقل من المعدلات المحددة. وكثيرا ما يحدث ذلك في البلدان النامية. وفي البلدان المتقدمة النمو، تكون المعدلات محملة بالفعل والمعدلات المحددة تميل إلى أن تكون هي نفسها.
ويمكن لأي بلد أن يغير روابطه، ولكن فقط بعد التفاوض مع شركائه التجاريين، مما قد يعني تعويضهم عن فقدان التجارة. وكان من بين إنجازات جولة أوروغواي للمفاوضات التجارية المتعددة الأطراف زيادة حجم التجارة بموجب التزامات ملزمة (انظر الجدول). في الزراعة، 100٪ من المنتجات لديها الآن التعريفات ملزمة. ونتيجة كل ذلك: درجة أعلى بكثير من الأمن في السوق للتجار والمستثمرين.
ويحاول النظام تحسين القدرة على التنبؤ والاستقرار بطرق أخرى أيضا. ويتمثل أحد الطرق في تثبيط استخدام الحصص وغيرها من التدابير المستخدمة لوضع حدود لكميات الواردات - يمكن أن تؤدي إدارة الحصص إلى مزيد من الشريط الأحمر والاتهامات باللجوء غير العادل. والهدف الآخر هو جعل القواعد التجارية للبلدان واضحة وعامة ("شفافة") قدر الإمكان. تتطلب العديد من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية من الحكومات الكشف عن سياساتها وممارساتها علنا ​​داخل البلد أو بإخطار منظمة التجارة العالمية. وتوفر المراقبة المنتظمة للسياسات التجارية الوطنية من خلال آلية استعراض السياسات التجارية وسيلة أخرى لتشجيع الشفافية على الصعيدين المحلي والدولي على حد سواء.
تشجيع المنافسة العادلة.
ووصفت منظمة التجارة العالمية أحيانا بأنها مؤسسة "تجارة حرة"، ولكنها ليست دقيقة تماما. ويسمح النظام بالتعريفات الجمركية، وفي ظروف محدودة، بأشكال أخرى من الحماية. وبصورة أدق، فهو نظام من القواعد المكرسة للمنافسة المفتوحة والعادلة وغير المشوهة.
والقواعد المتعلقة بعدم التمييز - الدولة الأولى بالرعاية والمعاملة الوطنية - مصممة لضمان شروط عادلة للتجارة. وكذلك تلك المتعلقة بالإغراق (التصدير بأقل من التكلفة للحصول على حصة في السوق) والإعانات. فالقضايا معقدة، وتحاول القواعد تحديد ما هو عادل أو غير عادل، وكيف يمكن للحكومات أن تستجيب، وخاصة عن طريق فرض رسوم إضافية على الواردات محسوبة للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التجارة غير العادلة.
ويهدف العديد من اتفاقات منظمة التجارة العالمية الأخرى إلى دعم المنافسة العادلة: في مجالات الزراعة والملكية الفكرية والخدمات، على سبيل المثال. والاتفاق المتعلق بالمشتريات الحكومية (اتفاق "متعدد الأطراف" لأنه وقع عليه عدد قليل فقط من أعضاء منظمة التجارة العالمية) يوسع قواعد المنافسة لتشتريها آلاف الكيانات الحكومية في كثير من البلدان. وما إلى ذلك وهلم جرا.
• تشجيع التنمية والإصلاح الاقتصادي.
ويسهم نظام منظمة التجارة العالمية في التنمية. ومن ناحية أخرى، تحتاج البلدان النامية إلى المرونة في الوقت الذي تستغرقه لتنفيذ اتفاقات النظام. والاتفاقات نفسها ترث الأحكام السابقة من مجموعة "غات" التي تسمح بتقديم امتيازات خاصة وتسهيلات تجارية للبلدان النامية.
وأكثر من ثلاثة أرباع أعضاء منظمة التجارة العالمية هم من البلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقال إلى الاقتصادات السوقية. وخلال سبع سنوات ونصف من جولة أوروغواي، نفذ أكثر من 60 بلدا من هذه البلدان برامج تحرير التجارة بصورة مستقلة. وفي الوقت نفسه، كانت البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية أكثر نشاطا وتأثيرا في مفاوضات جولة أوروغواي أكثر مما كانت عليه في أي جولة سابقة، بل كانت أكثر أهمية في جدول أعمال الدوحة الإنمائي الحالي.
وفي نهاية جولة أوروغواي، كانت البلدان النامية مستعدة للوفاء بمعظم الالتزامات المطلوبة من البلدان المتقدمة النمو. غير أن الاتفاقات لم تمنحهم فترات انتقالية للتكيف مع أحكام منظمة التجارة العالمية غير المألوفة وربما الأكثر صعوبة - ولا سيما بالنسبة لأفقر البلدان "الأقل نموا". وقال قرار وزارى تم اعتماده فى نهاية الجولة ان الدول الاكثر فقرا يجب ان تعجل بتنفيذ التزامات الوصول الى الاسواق حول السلع التى تصدرها الدول الاقل تقدما وانها تسعى الى زيادة المساعدات الفنية لها. وفي الآونة الأخيرة، بدأت البلدان المتقدمة النمو تسمح بالواردات الخالية من الرسوم الجمركية والحصص بالنسبة لجميع المنتجات تقريبا من أقل البلدان نموا. وعلى كل هذا، لا تزال منظمة التجارة العالمية وأعضائها يمرون بعملية تعلم. وتشمل خطة الدوحة الإنمائية الحالية شواغل البلدان النامية بشأن الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ اتفاقات جولة أوروغواي.
يجب أن يكون نظام التداول.
دون تمييز - لا ينبغي لأي بلد أن يميز بين شركائه التجاريين (يمنحهم "الدولة الأكثر رعاية" أو الدولة الأولى بالرعاية على قدم المساواة)؛ وينبغي ألا تميز بين منتجاتها أو خدماتها أو مواطنيها الأجانب (مع منحهم "معاملة وطنية")؛ أكثر حرية - الحواجز التي تنزل عن طريق التفاوض؛ يمكن للشركات الأجنبية والمستثمرين والحكومات أن تكون واثقة من أن الحواجز التجارية (بما في ذلك التعريفات والحواجز غير الجمركية) لا ينبغي أن تثار بشكل تعسفي؛ "التعهدات" والالتزامات المتعلقة بفتح الأسواق "ملزمة" في منظمة التجارة العالمية؛ أكثر تنافسية - تثبيط الممارسات "غير العادلة" مثل إعانات التصدير ومنتجات الإغراق بتكلفة أقل للحصول على حصة في السوق؛ وأكثر فائدة للبلدان الأقل تقدما - مما يتيح لها مزيدا من الوقت للتكيف، وزيادة المرونة، والامتيازات الخاصة.
هذا يبدو وكأنه تناقض. وهو يقترح معاملة خاصة، ولكن في منظمة التجارة العالمية يعني في الواقع عدم التمييز - معاملة الجميع تقريبا على قدم المساواة.
هذا ما يحصل. ويعامل كل عضو جميع الأعضاء الآخرين على قدم المساواة مع الشركاء التجاريين "الأكثر تفضيلا". وإذا حسن بلد ما الفوائد التي يمنحها لشريك تجاري واحد، عليه أن يعطي نفس المعاملة "الأفضل" لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين حتى يظلوا جميعا "الأكثر رعاية".
إن حالة الدولة الأكثر رعاية لا تعني دائما المعاملة المتساوية. وأقامت المعاهدات الثنائية الأولى للدولة الأولى بالرعاية نوادا حصرية بين الشركاء التجاريين "الأكثر رعاية" في البلد. وبموجب الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) والآن منظمة التجارة العالمية، لم يعد نادي الدولة الأولى بالرعاية حصريا. ويكفل مبدأ الدولة الأولى بالرعاية أن يعامل كل بلد أكثر من 140 عضوا من أعضائه على قدم المساواة.

ما المقصود بالضبط بالتجارة العادلة؟
عند الاطلاع على الممرات من السوبر ماركت الخاص بك، كنت قصفت من قبل جميع أنواع المطالبات على التعبئة والتغليف. عضوي! طبيعي >> صفة! مستداما! بعض هذه المصطلحات يتم تنظيمها، ولكن العديد منها ليست كذلك. "التجارة العادلة"، ومع ذلك، في الواقع تحمل بعض الوزن.
هناك بعض المبادئ الأساسية التي يجب أن تلتزم بها جميع سلع التجارة العادلة. إنتاج هذه الأطعمة - الأكثر شيوعا هو الكاكاو والبن والموز والشاي والسكر - خالية من العمل الجبري أو سوء ظروف العمل للعمال. وتزرع المحاصيل من خلال أساليب مستدامة، ولا يسمح للمحاصيل المعدلة وراثيا أن تكون معتمدة التجارة العادلة. وربما الأهم من ذلك، أن المشاركة في سلسلة إنتاج التجارة العادلة يمكن أن تؤدي إلى فوائد كبيرة للمزارعين.
منتجات التجارة العادلة لديها "الكلمة" السعر. وهذا يعني أنه بغض النظر عن السوق، لا يمكن بيع المحاصيل المحددة أقل من سعر معين. وهذا يحمي المزارع الصغيرة والمجتمعات الممثلة تمثيلا ناقصا من الوقوع فريسة لتقلبات السوق، ومن أن تشتريها مزارع أكبر حجما. وبالإضافة إلى ذلك، كثيرا ما تشارك المجتمعات الزراعية بأكملها في ممارسات التجارة العادلة معا، وتتخذ قرارات بشأن مستقبل محاصيلها من خلال عملية ديمقراطية. التجارة العادلة أيضا يحمل معها فهم أن المنتج والمستهلك له علاقة مباشرة، بدلا من العمل من خلال رجل وسط مجهول الهوية.
وقد تزايدت منتجات التجارة العادلة في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة. منذ عام 1998، استوردت الولايات المتحدة أكثر من 400 مليون جنيه من القهوة المعتمدة للتجارة العادلة، مما أسفر عن حوالي 200 مليون دولار في أرباح إضافية للمزارعين في بلدان المنشأ. ومع ذلك، فإن نصيب الفرد من الإنفاق على سلع التجارة العادلة لا يزال أقل بكثير من العديد من البلدان المتقدمة الأخرى. على سبيل المثال، تنفق المملكة المتحدة ما يقرب من 13 دولارا للشخص الواحد على سلع التجارة العادلة سنويا، مقابل الولايات المتحدة $ 2.50. ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة هي الثانية في إجمالي مبيعات التجزئة على السلع التجارة العادلة، مع ما يقرب من 1.2 مليار $ أنفقت في عام 2009. هذا هو الكثير من القوة الشرائية.
في الآونة الأخيرة، والعلامات التجارية عالية الطاقة تم القفز على عربة التجارة العادلة. ستاربكس يخدم عدد قليل من يخمر التجارة العادلة. تحولت كادبوري مؤخرا إلى الشوكولاته التجارة العادلة، في صفقة بقيمة 90 مليون دولار مع المزارعين الغانيين، في الوقت المناسب لبيض عيد الفصح واعية اجتماعيا. حتى ماكدونالدز قفزت على عربة، وبيع 100٪ قهوة التجارة العادلة - على الرغم من المثير للاهتمام، أنها لا تعلن هذه الحقيقة في أي مكان على موقعه على الانترنت. كما تبدأ العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة رؤية قيمة في التجارة العادلة، والاعتراف العلامة التجارية بين المستهلكين يزيد جنبا إلى جنب مع إمكانات نموها.
التجارة العادلة لا تخلو من بعض العيوب. فعلى سبيل المثال، إذا كانت شبكة المنتجين التي تسعى للحصول على شهادة التجارة العادلة تحتوي على عشرات أو حتى مئات المزارعين في شبكة تعاونية، فإن المدققين يسمحون ب "شهادة جماعية" بدلا من تفتيش كل مزرعة على حدة. هذا يمكن أن يسمح الفقراء العمل أو الممارسات البيئية تنزلق من خلال الشقوق. بالإضافة إلى ذلك، كانت التقارير مختلطة حول مدى العلاقة التي تم تطويرها حقا بين المنتج والمستهلك في نموذج التجارة العادلة. وعلى الرغم من تشجيع أسلوب الشراء المباشر، فإن الحواجز الجغرافية والثقافية تتداخل أحيانا مع هذه العملية.
ويبدأ يوم التجارة العادلة العالمي في 14 مايو. التجارة العادلة الولايات المتحدة الأمريكية، الذراع التنظيمي لل فلو في الولايات المتحدة، ويشجعنا جميعا للحصول على وجبة فطور تجارة عادلة-يضم القهوة والسكر والموز، وغيرها من المنتجات المعتمدة. ويبدو أن زيادة التعرض والتعرف على الملصقات يمثل أولوية عليا لمصدري التجارة العادلة. لأنه بمجرد أن يبدأ الناس في فهم الفروق الدقيقة وراء الملصق الصغير على حقيبتهم من حبوب البن، فإنها قد تدعو إلى مجموعة أوسع من السلع التجارة العادلة.
كيف تشعر حيال التجارة العادلة، أكلة؟ هل تخرج من طريقك لشراء منتجات التجارة العادلة المعتمدة؟
نبذة عن الكاتب: طالب في بروفيدانس، رود آيلاند، ليا دوغلاس يحب التعلم عن، والحديث عن، والقراءة عن، واستهلاك الطعام. ويرد عملها أيضا في مجلة رود آيلاند الشهرية.
ليا يحب التعلم عن، والحديث عن، والقراءة عن، واستهلاك الطعام. وبالنسبة للأكل الجاد، فإنها تغطي في المقام الأول سياسة الأغذية وتكتب استعراضات للكتب ذات الصلة بالأغذية. ويمكن الاطلاع على عملها الآخر في موقعها على الويب.
هنا أعمدة بلدي!
قدم تحت.
اضف تعليق.
معاينة التعليق الخاص بك.
تلميحات هتمل.
إرشادات التعليقات.
آخر ما تريد، فقط يبقيه على محمل الجد حول يأكل، على محمل الجد. نحن نحتفظ بالحق في حذف خارج الموضوع أو التعليقات الالتهابية. تعرف على مزيد من المعلومات في قسم سياسة التعليقات في صفحة بنود الاستخدام.
وول مارت في الغذاء التعهد الغذاء، تحسين رعاية الحيوان، وأكثر في فو.
ألذ لدغ تسليمها إلى صندوق البريد الوارد الخاص بك!
مواكبة أحدث وصفات لدينا، نصائح وتقنيات وأين تأكل!
المزيد من "السياسة الغذائية"
سمك السلمون تكافح، سلطة مسحوق البازلاء، وأكثر في سياسة الغذاء هذا الأسبوع.
وول مارت غوز العضوية، وزيادة انتحار المزارعين، وأكثر في السياسة الغذائية هذا الأسبوع.
أكل أكثر الصوديوم (ربما) وأكثر في السياسة الغذائية هذا الأسبوع.
ألذ لدغ تسليمها إلى صندوق البريد الوارد الخاص بك!
شروط الاستخدام سياسة الخصوصية & كوبي؛ 2017 سيريوس إيتس Inc.
أهلا بك! الرجاء تسجيل الدخول.
نظرا لصيانة الخادم، يطلب من جميع المستخدمين إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بهم. الرجاء النقر هنا للقيام بذلك إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل.

سعر التجارة العادلة.
تعريف "سعر التجارة العادلة"
سعر التجارة العادلة هو الحد الأدنى للسعر المدفوع لبعض المنتجات الزراعية المستوردة من البلدان النامية. والتجارة العادلة هي حركة تؤمن بأنه من غير الأخلاقي أن يدفع المنتجون في البلدان النامية سعر السوق إذا كان السعر منخفضا جدا لتوفير مستوى كاف من المعيشة. وبدلا من ذلك، يوافق بعض المستوردين على دفع منتجين في العالم النامي بسعر أدنى على الأقل لسلعهم. ثم يتم استيراد البضائع إلى الدول المتقدمة حيث يتم الترويج لها باعتبارها منتجات التجارة العادلة وعادة، تباع بسعر أعلى.
تراجع أسعار "التجارة العادلة"
ولكي يتم تصنيف السلع على أنها شهادة التجارة العادلة، يجب أن تمتثل للمعايير التي حددتها المنظمة غير الحكومية فلو-سيرت و / أو غيرها من الملصقات التجارية العادلة المحلية. وتنقسم مجموعة المعايير هذه، التي وضعتها منظمة فلو-سيرت، إلى خمس فئات مختلفة مع معايير لمنظمات المنتجين الصغيرة، والعمالة المستأجرة، وإنتاج العقود، والتجار، والمناخ. ويوجد ضمن كل فئة من هذه الفئات مجموعة من المعايير المحددة للمنتجات؛ على سبيل المثال، ضمن معايير المنتجين الصغيرة، هناك مجموعة أخرى من المعايير لمنتجات مثل كوكو، قصب السكر، الحبوب، القهوة، الفاكهة الطازجة، العسل، المكسرات، الشاي، وهلم جرا. وتغطي معايير المنتجات هذه مسائل مثل تكوين المنتجات، والإنتاج، والعقود، والتمويل المسبق، والتسعير. ومع ذلك، هذه المعايير ليست محددة في الحجر.
لجنة المعايير الدولية للتجارة العادلة.
الهيئة المسؤولة عن وضع هذه المعايير هي لجنة المعايير الدولية للتجارة العادلة، وهي لجنة يعينها مجلس إدارة فلو، والتي تقوم باستمرار بمراجعة كيفية تحول الأسواق الدولية الفردية وتغير الاقتصادات. ومع ذلك، في حين أن تفاصيل هذه المعايير هي دائما عرضة للتغيير، والمديرين أن أبلغهم هي أكثر حزما بكثير. انها مهمة فلو-سيرت لتزويد المنتجين في البلدان النامية الذين يعيشون أجور لعملهم، والتأكد من أن سبل معيشتهم لا تتعرض للخطر. في حين أن نوايا فلو-سيرت هي فاضلة، وليس كل يعتقد أن نظام التجارة العادلة لتكون عادلة تماما للمنتجين.
معارضة التجارة العادلة.
ويعارض معارضو نظام التجارة العادلة أن إنشاء أرضية سعرية يؤدي إلى زيادة العرض. ويقال إن هذا العرض المفرط يمكن أن يؤدي فعليا إلى انخفاض أسعار السوق بالنسبة للمنتجين غير القادرين على البيع للمشترين في التجارة العادلة. على سبيل المثال، تحول الكثيرون في صناعة القهوة في أمريكا الشمالية من استخدام نظام التجارة العادلة لشراء الفول والمصدر إلى نموذج التجارة المباشرة. ومن خلال إقامة علاقات تجارية مباشرة مع المزارعين، يجد العديد من المحامين وموردي القهوة أنهم يستطيعون الحصول على منتج أفضل وضمان أجر عادل للمنتجين.

No comments:

Post a Comment